الخدمات

توفر شركة ساعد مجموعة من الخدمات المرورية والتي من شأنها التنظيم المستمر للطرقات والحوادث ورفع السلامة المرورية، من خلال الإعتماد على خبراء مؤهلين وعبر استخدام أحدث التقنيات والممارسات.

  1. تخطيط الحوادث المرورية البسيطة
    تقوم “ساعد” بإدارة منظومة البلاغات المتعلقة بالحوادث المرورية وتخطيطها وتقديم خدمة مميزة من حيث الجودة والسرعة للجمهور وذلك من خلال تطوير أحدث التقنيات والأدوات المبتكرة، ويتم العمل بالتنسيق مع الجهات المختصة للحفاظ على انسيابية حركة السير بتنظيم الحركة المرورية في موقع الحادث وأبعاد المركبات المتضررة كما يقوم خبراء “ساعد” بتوعية اطراف الحادث باسباب وقوعها لتحديد مسؤولية كل مركبة، كما يتم انشاء قاعدة بيانات إتحادية تحتوي على جميع البيانات المدخلة وتمكّن اصحاب المصلحة المعنيين من الحصول على ما يلزم من المعلومات المطلوبة.
  2. إدارة وتنظيم حركة الفعاليات
    تقدم ساعد خدمة تنظيم الحركة المرورية المصاحبة للفعاليات الكبرى في الدولة ، حيث تقوم الجهات المنظمة للفعاليات بالتعاقد مع ساعد لتخصيص دوريات مجهزة بأحدث الأدوات والتقنيات للقيام بإدارة الحركة على الطرقات وضمان سلامة الجمهور، ويقوم بتقديم هذه الخدمة أفراد مؤهلين لإدارة الأحداث الكبرى التي من أبرزها فعاليات الفورمولا 1 في ابوظبي وفعاليات مركز دبي التجاري وتنظيم حركة زوار مسجد الشيخ زايد في شهر رمضان الفضيل وغيرها من الأحداث الهامة في الدولة.
  3. خدمة المستجيب الأول
    تقدم ساعد خدمة المستجيب الأول وذلك للإستجابة السريعة للأحداث التي تحدث على الطرقات حيث تقوم دورية ساعد بإدارة موقع الحدث وتنظيم حركة المرور المحيطة به وذلك ضمن المواقع المحددة مسبقاً بالتعاقد مع الجهات المستفيدة من الخدمة.ويتم من خلال هذه الخدمة توفير أفراد مدربين ودوريات مجهزة بأحدث الأدوات والتقنيات لضمان سلامة مستخدمي الطرقات ومعالجة أي حدث أو بلاغ طارىء فى الموقع المحدد على مدار الساعة.
  4. خدمات المرافقة والسلامة المرورية
    تهدف هذه الخدمة لضمان تأمين السلامة العامة على الطرقات وخدمة الجهات لإنجاز أعمالهم من خلال توفير أفراد ودوريات مخصصه لمرافقة الشاحنات ذات الحمولة غير الاعتيادية، ومرافقة فرق صيانة الإشارات الضوئية أثناء القيام بمهامهم وتأمين الطرق حول المناطق قيد الإنشاء.
  5. إدارة الحركة وسلامة النقل المدرسي

تقوم ساعد بتوفير منظومة متكاملة لإدارة وتطوير وتشغيل المواقف بكافه انواعها من خلال تطوير وتطبيق أنظمة تقنية عالية الجودة لإدارة نظم مواقف المركبات وتطبيق قانون مواقف السيارات المدفوعة الأجر وتحرير المخالفات لمخالفي القانون وتوعية الجمهور بأهمية الالتزام بالأنظمة المتعلقة بتنظيم المواقف بالدولة. وكذلك تعمل ساعد على توفير مفتشين ومشرفين مؤهلين ومدربين للقيام بمهمة الإشراف وإدارة مواقف المركبات.

التقنيات المقترحة

توفر ساعد حلول وخدمات متكاملة للقيام بأعمال التفتيش والمراقبة الفنية على الإجراءات والقوانين ذات العلاقة بجهات الاختصاص. حيث تقوم بعمليات المراقبة والتفتيش من خلال فريق عمل مؤهل ومدرب للقيام بالمهام بكل كفاءة وفعالية من خلال استخدام أحدث التقنيات والأدوات المبتكرة في هذا المجال. وفيما يلي بعض المشاريع التي تقوم ساعد بتطويرها وتشغيلها:

توفر ساعد الحلول التقنية والأنظمة الذكية الحديثة في المجالات المرورية والأمنية ونظم التفتيش. وتقوم ساعد بتطوير وتنفيذ المنتجات الذكية التالية:

تستخدم ساعد التقنيات التالية في جميع منتجاتها

توفر ساعد حلول وخدمات متكاملة للقيام بأعمال التفتيش والمراقبة الفنية على الإجراءات والقوانين ذات العلاقة بجهات الاختصاص. حيث تقوم بعمليات المراقبة والتفتيش من خلال فريق عمل مؤهل ومدرب للقيام بالمهام بكل كفاءة وفعالية من خلال استخدام أحدث التقنيات والأدوات المبتكرة في هذا المجال. وفيما يلي المشاريع التي تقوم ساعد بتطويرها وتشغيلها:

مشروع التفتيش على متطلبات السلامة للإدارة العامة للدفاع المدني
تقوم ساعد بعمليات التفتيش الدورية على جميع المباني والمنشآت (الجهات الحكومية – الشركات – المباني الخاصة)، للتأكد من استيفائها شروط ومتطلبات وصلاحية السلامة الوقائية من الحريق، حيث يوفر المشروع فريق فني مؤهل ومتخصص باشتراطات السلامة والأمن للتفتيش على أجهزة الإنذار ومكافحة الحريق وأنظمة الأمن والسلامة، ويتم تدريب الفريق على يد نخبة من خبراء الدفاع المدني على المستويين المحلي والعالمي.كما تقوم ساعد بتركيب أنظم إلكترونية لمراقبة المباني والمنشآت وربطها بغرفة عمليات إدارة الدفاع المدني والمركبات التابعة لها .

نطاق عمل المشروع:

  1. أتمتة إجراءات العمل وتطوير آلية الربط بين الإدارة العامة للدفاع المدنى والجهات الحكومية الأخرى مثل: (البلديات – وزارة العمل – التنمية الإقتصادية- هيئة المياه والكهرباء).
  2. تطوير آلية التواصل بين الإدارة العامة للدفاع المدني وملاك المباني والمنشآت وشركات السلامة.رفع كفاءة عملية التفتيش وتوفير طاقم مؤهل فنياً.
  3. تفرغ مفتشي وخبراء الدفاع المدني للتركيز على مهمات أكثر خطورة وأهمية .
  4. تطوير نظام دفع المخالفات إلكترونياً.
  5. إنشاء غرفة عمليات لقطاع التفتيش في الدولة.

مشروع الحراسات الخاصة:
توفرساعد طاقم من المفتشين والمشرفين المؤهلين والمدربين، بالإضافة إلى النظم والأدوات التقنية المبتكرة وغرف التحكم للقيام بمهام التفتيش على شركات الأمن الخاصة والتأكد من مطابقتها للإشتراطات الأمنية ومعايير الجودة. ويقوم فريق العمل بالتفتيش على الحراس التابعين لشركات الأمن الخاصة والموزعين على الأماكن الحيوية من حيث إلتزامهم بالأماكن المحددة والالتزام بالزي الرسمي والقيام بمهامهم الأمنية على أكمل وجه. كما يتم التفتيش على سكن موظفي الأمن الخاص للتأكد من توفر جميع الإحتياجات الأساسية المتفق عليها ومطابقتها لمعايير الجودة والسلامة .

مشروع التفتيش على الحافلات المدرسية:
تقدم ساعد هذه الخدمة لمزودي خدمة النقل المدرسي من القطاع الحكومي والخاص من خلال توفيرغرفة عمليات للمراقبة على أمن وسلامة الطلاب مستخدمي الحافلات المدرسية، حيث يتم مراقبة الكاميرات المثبتة على الحافلات خلال عمليات التنقل، كما يقوم فريق العمل بجولات تفتيشية دورية وزيارات ميدانية للتدقيق على منظومة النقل المدرسي والتأكد من توفير بيئة آمنة لسلامة الطلبة. كما تتم عملية متابعة تطبيق لوائح وقواعد الأمن والسلامة في الحافلات المدرسية وإتخاذ الإجراءات اللازمة في حال الطوارىءمن خلالرفع التقارير التفصيلية بشكل يومي لذوي الاختصاص.

تقييم
هي خدمة مرخصة من قبل وزارة الموارد البشرية والتوطين بموجب شراكة مؤسساتية مع القطاع الخاص تقدم من خلالها خدماتها نيابة عن الوزارة وتحت إشرافها وبما يتوافق مع معايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة. وتعمل وفق ضوابط ومعايير وإشراف الوزارة وبكوادر وطنية، وتخدم أصحاب العمل في القطاع الخاص، وتعنى تقييم بتقديم خدمات رئيسية للمنشآت المسجلة لدى الوزارة وعددها نحو 350 ألف منشأة تستخدم نحو 5 ملايين عامل، وتهدف تقييم إلى خفض زمن الحصول على الخدمة ورفع جودتها لضمان سعادة المتعاملين وتعزيز استقرار سوق العمل.

تتحرص ساعد على تقديم العديد من الخدمات المتنوعة عبر مراكزها المنتشرة في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، واستطاعت ساعد تحسين جودة الخدمات المقدمة للمتعاملين ورفع كفاءتها من خلال توفير العديد من الخدمات من خلال مركز موحد مما يساهم في تقليل رحلة المتعامل وإسعاده.

ومن الخدمات التي يتم تقديمها من خلال مراكز ساعد للخدمات الحكومية: (خدمات تسهيل – خدمات توجيه – خدمة تسجيل الشكوى العمالية – خدمات الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ – خدمات التأمين الصحي) والعديد من الخدمات الاخرى.