الأخبار الصحفية

Tafteesh_logo_website

«مدني أبوظبي» و«ساعد» تطلقان المرحلة الأولى لمشروع «تفتيش»

أطلقت الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي، بالتعاون مع شركة «ساعد» للأنظمة المرورية، المرحلة الأولى من مشروع «تفتيش»، الذي يأتي تماشياً مع توجهات الحكومة في رفع مستوى تميّز الخدمات في الدولة، بشكل يضمن تحقيق رضا المتعاملين والمستفيدين كافة، ويسهم في تحقيق أعلى معايير السلامة واشتراطاتها، في جميع منشآت الدولة. وأكد العميد المهندس حسين أحمد الحارثي، المدير العام للعمليات المركزية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ورئيس مجلس إدارة شركة «ساعد»، أن المشروع يتلاءم مع استراتيجية الوزارة الرامية إلى توفير منظومة متكاملة ومبتكرة، تشمل كل الأدوات الرقابية والخدمات المتميّزة الرامية إلى توفير خدمات التفتيش، وربط الجهات المستفيدة الخاصة والعامة كافة، إضافة إلى الشركات وملّاك المباني والمنشآت المختلفة عبر منظومة موحدة.

وأوضح الحارثي أن مشروع «التفتيش» يوفر طاقماً فنياً متكاملاً ومتخصصاً باشتراطات السلامة والأمن، للتفتيش على أجهزة الإنذار ومكافحة الحريق وأنظمة الأمن والسلامة، وتمّ تدريب الفريق على يد فريق يضمّ نخبة من خبراء الدفاع المدني على المستويين المحلي والعالمي. ومن جانبه أعرب المقدم محمد عبد الجليل الأنصاري، المدير العام للدفاع المدني في أبوظبي، عن تعزيز شراكة الإدارة مع الجهات الوطنية المعنية، من أجل حماية الأرواح والممتلكات، والعمل نحو تحقيق أعلى مستويات الأمن والسلامة في المباني والمنشآت، بما يتفق مع استراتيجية وزارة الداخلية بتسهيل الخدمات وآليات العمل وتسريعهما.

وأوضح الأنصاري أن فريق «تفتيش» يرتكز على العمل وفق الجدول الزمني الذي تم وضعه بالخطة المنسجمة مع قرار مجلس الوزراء الموقر الخاص بآلية تطبيق عمليات التفتيش والإنذار والمخالفات. وسيوفر مشروع «التفتيش» فرصاً وظيفية جديدة تتيح استقطاب الكفاءات الشابة المواطنة الراغبة في الالتحاق بهذا القطاع الجديد، حيث سيتمّ إلحاقهم بدورات تدريبية، ما يسهم أيضاً في تحقيق هدف سامٍ يكمن في توفير كوادر وطنية مدربة قادرة على العمل في التخصصات الأمنية والشرطية والفنية والإدارية.