الأخبار الصحفية

untitled

“الداخلية” تطوّر نظاماً للمطالبات التأمينية عبر بوابة “مركبتي”

طوّرت وزارة الداخلية، نظاماً يسهّل على المتعاملين الحصول على كافة خدمات المركبات المتعلقة بوثائق ومطالبات التأمين وورش التصليح، عبر البوابة الاتحادية للمركبات “مركبتي”، بما يتماشى مع متطلبات الحكومة الاتحادية، وأفضل المعايير العالمية فى هذا المجال.
ودعت العملاء والجهات المعنية من شركات تأمين وورش تصليح المركبات إلى المبادرة بالتسجيل في البوابة الاتحادية للمركبات عبر زيارة الرابط www.evg.ae للاستفادة المُثلى من تلك الخدمات المطوّرة، والتي توفرها البوابة عبر قنوات اتصال إلكترونية، مما يسهم في توفير الوقت والجهد على المتعاملين بما فيها المؤسسات العامة والمنشآت الخاصة بالدولة.
وكانت الوزارة نظمت خلال العام الجاري عدد من ورش العمل، استهدفت شركات التأمين وورش تصليح المركبات، بهدف شرح خصائص النظام المطوّر وآلية التحوّل الإلكتروني في تأمين المركبات والمطالبات المالية جرّاء الحوادث المرورية، إضافة إلى اللوائح المعلوماتية التلقائية التي تعمل على التواصل الفوري مع السائقين وملاك المركبات.
وذكر النقيب محمد درويش البلوكي، رئيس اللجنة الفنية للبوابة الاتحادية للمركبات، أن ورش العمل تناولت شرحاً وافياً عن الإجراءات المبسّطة والمفاهيم الجديدة للخدمة ومتطلباتها، مؤكداً أهمية توعية العملاء باعتبارهم شركاء في دعم استراتيجية خدمات الحكومية الاتحادية، وتحسين جودتها بفعالية وكفاءة عالية ومبتكرة.
الجدير بالذكر أن البوابة الاتحادية للمركبات “مركبتي”، تعدّ الأولى من نوعها عالمياً، يتم من خلالها تقديم العديد من الخدمات للمركبات والسائقين، تحت مظلة إلكترونية موحدة، كما توفر للمتعاملين جميع الراوبط الإلكترونية المتعلقة بالجهات الحكومية والخاصة، والتي من شأنها تبسيط إجراءات إنجاز المعاملات من خلال نظام موحّد مرن دون الحاجة إلى زيارة مراكز الخدمة.