تقدم شركة ساعد مجموعة من الخدمات المرورية والتي من شأنها التنظيم المستمر للطرقات، والحوادث من خلال الإعتماد على خبراء مؤهلين وعبراستخدام أحدث التقنيات.

  1. تخطيط الحوادث المرورية البسيطة

تقوم “ساعد” بإدارة منظومة البلاغات المتعلقة بالحوادث المرورية وتخطيطها وتقديم خدمة مميزة من حيث الجودة والسرعة للجمهور وذلك من خلال تطوير أحدث التقنيات والأدوات المبتكرة، ويتم العمل بالتنسيق مع الجهات المختصة للحفاظ على انسيابية حركة السير بتنظيم الحركة المرورية في موقع الحادث وأبعاد المركبات المتضررة كما يقوم خبراء “ساعد” بتوعية اطراف الحادث باسباب وقوعها لتحديد مسؤولية كل مركبة، كما يتم انشاء قاعدة بيانات إتحادية تحتوي على جميع البيانات المدخلة وتمكّن المعنيين بالحصول على ما يلزم من المعلومات المطلوبة.   آلية معالجة البلاغات وتخطيط الحوادث:

  1. يتم الابلاغ من أحد أطراف الحادث وذلك بالإتصال على ( 999 )
  2. يتم تحويل البلاغات ذات العلاقة بالحوادث البسيطة الى مركز عمليات ساعد ليقوم بدوره بالتواصل مع أحد أطراف الحادث للتأكد من الموقع وبعض المعلومات الاساسية.
  3. يتم إسناد البلاغ فور وصوله لأقرب دورية من موقع الحادث.
  4. يقوم خبير السير بتأمين موقع الحادث والتأكد من سلامة جميع الأطراف ومن ثم البدء بمعاينة المركبات و تصويرها والاستفسار عن كيفية وقوع الحادث.
  5. يقوم خبير السيربتخطيط الحادث باستخدام نظام إلكتروني وتحديد المتسبب والمتضرر.
  6. يقوم خبير السير بشرح نتيجة التخطيط للاطراف وتوعيتهم بأسباب وقوع الحادث وطرق تفاديها مستقبلاً.
  7. يمنح كل طرف في الحادث تذكرة تحمل رقم تقرير الحادث وتاريخه و مسؤولية الأطراف فيه.
  8. يمكن للجهة المعنية في الحادث الدخول إلى موقع ساعد الإلكتروني لاستعراض التقرير وطباعته.
  9. يقوم أصحاب المصلحة مثل (شركات التأمين وورش الاصلاح) بالاطلاع على تقرير الحادث باستخدام الرقم المذكور على التذكرة.
  10. في بعض الأحوال قد يتطلب مراجعة مركز الشرطة لإنهاء إجراء الحادث والذى يجب أن يتم مباشرة تفادياً لأي تأخير.
  11. في حال عدم قبول أي من الأطراف بنتيجة التقرير يمكنهم مراجعة أقرب مركز لخدمة المتعاملين التابع لساعد خلال 72 ساعة من وقوع الحادث.
  12. يمكن تسديد رسوم اصدار تقرير الحادث المروري من خلال البوابة الإتحادية للمركبات (مركبتي) أو أي من مراكز التحصيل التابعة لمراكز الشرطة.

  1. مشروع دعم الطرق:

تعمل “ساعد” على تطوير وإدارة منظومة متكاملة لإدارة الأعطال والأحداث الطارئة على الطرق الرئيسية، وتقديم خدمات سريعة ومجانية للمركبات المتعطلة على الطرق وذلك عبر استخدام نظام الكتروني يقوم بإدارة البلاغات الواردة من غرفة العمليات المركزية وإدارة أعمال الدوريات، كما تساهم وحدات مساندة الطرق بتخفيف الاختناقات المرورية والحد من الآثار السلبية الناتجه عنها، ويتم ذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة. ويتم تقديم هذه الخدمة عن طريق تجهيز دوريات بطاقم كامل من الفنيين وخبراء السير والأدوات اللازمة للقيام بعملية المساندة بكافة أنواعها. ويعمل فريق ساعد المجهز بأحدث التقنيات والأدوات على تأمين موقع تعطل المركبات، وتزويد المركبات بالوقود الكافي لإيصالها لأقرب محطة بترول، وصيانة المركبات من الأعطال الميكانيكية والكهربائية الخفيفة، وسحب المركبات عن الطرق والمساعدة فى تبديل/ صيانة الإطارات المتعطلة للمركبات  لتخفيف الاختناقات المرورية على الطريق.


  1. خدمة المستجيب الأول

تقدم ساعد خدمة المستجيب الأول وذلك بالإستجابة السريعة للأحداث التي تحدث على الطرقات حيث تقوم دورية ساعد بإدارة موقع الحدث وتنظيم حركة المرور المحيطة به وذلك ضمن المواقع المحددة مسبقاً بالتعاقد مع الجهات المستفيدة من الخدمة.ويتم من خلال هذه الخدمة توفير أفراد مدربين ودوريات مجهزة بأحدث الأدوات والتقنيات لضمان سلامة مستخدمي الطرقات ومعالجة أي حدث أو بلاغ طاريء فى الموقع المحدد على مدار اليوم.


  1. خدمة إدارة وتنظيم الفعاليات

تقدم ساعد خدمة تنظيم الحركة المرورية المصاحبة للفعاليات الكبرى في الدولة ، حيث تقوم الجهات المنظمة للفعاليات بالتعاقد مع ساعد لتخصيص دوريات مجهزة بأحدث الأدوات والتقنيات للقيام بإدارة الحركة على الطرقات وضمان سلامة الجمهور، ويقوم بتقديم هذه الخدمة أفراد مؤهلين لإدارة الأحداث الكبرى التي من أبرزها فعالية (الفورمولا 1 في ابوظبي) وتنظيم حركة زوار مسجد الشيخ زايد في شهر رمضان الفضيل وغيرها من الأحداث الهامة في الدولة.


  1. خدمات المرافقة والسلامة المرورية

تهدف هذه الخدمة لضمان تأمين السلامة العامة على الطرقات وخدمة الجهات لإنجاز أعمالهم من خلال توفير أفراد ودوريات مخصصه لمرافقة الشاحنات ذات الحمولة غير الاعتيادية، ومرافقة فرق صيانة الإشارات الضوئية أثناء القيام بمهامهم  وتأمين الطرق حول المناطق قيد الإنشاء.