توفر ساعد حلول وخدمات متكاملة للقيام بأعمال التفتيش والمراقبة الفنية على الإجراءات والقوانين ذات العلاقة بجهات الاختصاص. حيث تقوم بعمليات المراقبة والتفتيش من خلال فريق عمل مؤهل ومدرب للقيام بالمهام بكل كفاءة وفعالية من خلال استخدام أحدث التقنيات والأدوات المبتكرة في هذا المجال. وفيما يلي المشاريع التي تقوم ساعد بتطويرها وتشغيلها:

  1. مشروع التفتيش على متطلبات السلامة للإدارة العامة للدفاع المدني

تقوم ساعد بعمليات التفتيش الدورية على جميع المباني والمنشآت (الجهات الحكومية – الشركات – المباني الخاصة)، للتأكد من استيفائها شروط ومتطلبات وصلاحية السلامة الوقائية من الحريق، حيث يوفر المشروع فريق فني مؤهل ومتخصص باشتراطات السلامة والأمن للتفتيش على أجهزة الإنذار ومكافحة الحريق وأنظمة الأمن والسلامة، ويتم تدريب الفريق على يد نخبة من خبراء الدفاع المدني على المستويين المحلي والعالمي.كما تقوم ساعد بتركيب أنظم إلكترونية لمراقبة المباني والمنشآت وربطها بغرفة عمليات إدارة الدفاع المدني والمركبات التابعة لها . نطاق عمل المشروع:

  1. أتمتة إجراءات العمل وتطوير آلية الربط بين الإدارة العامة للدفاع المدنى والجهات الحكومية الأخرى مثل: (البلديات – وزارة العمل – التنمية الإقتصادية- هيئة المياه والكهرباء).
  2. تطوير آلية التواصل بين الإدارة العامة للدفاع المدني وملاك المباني والمنشآت وشركات السلامة.رفع كفاءة عملية التفتيش وتوفير طاقم مؤهل فنياً.
  3. تفرغ مفتشي وخبراء الدفاع المدني للتركيز على مهمات أكثر خطورة وأهمية .
  4. تطوير نظام دفع المخالفات إلكترونياً.
  5. إنشاء غرفة عمليات لقطاع التفتيش في الدولة.

  1. مشروع الحراسات الخاصة:

توفرساعد طاقم من المفتشين والمشرفين المؤهلين والمدربين، بالإضافة إلى النظم والأدوات التقنية المبتكرة وغرف التحكم للقيام بمهام التفتيش على شركات الأمن الخاصة والتأكد من مطابقتها للإشتراطات الأمنية ومعايير الجودة. ويقوم فريق العمل بالتفتيش على الحراس التابعين لشركات الأمن الخاصة والموزعين على الأماكن الحيوية من حيث إلتزامهم بالأماكن المحددة والالتزام بالزي الرسمي والقيام بمهامهم الأمنية على أكمل وجه. كما يتم التفتيش على سكن موظفي الأمن الخاص للتأكد من توفر جميع الإحتياجات الأساسية المتفق عليها ومطابقتها لمعايير الجودة والسلامة .


  1. مشروع التفتيش على الحافلات المدرسية:

تقدم ساعد هذه الخدمة لمزودي خدمة النقل المدرسي من القطاع الحكومي والخاص من خلال توفيرغرفة عمليات للمراقبة على أمن وسلامة الطلاب مستخدمي الحافلات المدرسية، حيث يتم مراقبة الكاميرات المثبتة على الحافلات خلال عمليات التنقل، كما يقوم فريق العمل بجولات تفتيشية دورية وزيارات ميدانية للتدقيق على منظومة النقل المدرسي والتأكد من توفير بيئة آمنة لسلامة الطلبة. كما تتم عملية متابعة تطبيق لوائح وقواعد الأمن والسلامة في الحافلات المدرسية وإتخاذ الإجراءات اللازمة في حال الطوارىءمن خلالرفع التقارير التفصيلية بشكل يومي لذوي الاختصاص.