تضم ساعد نخبة من المهندسين المختصين بمجالات عديدة حيث تعتبر الشركة الوطنية الأولى التى تختص في تقديم الحلول التقنية والأنظمة الذكية الحديثة في المجالات المرورية والأمنية ونظم التفتيش. وتقوم ساعد بتطوير وتنفيذ الحلول والمنتجات الذكية التالية:

  1. البوابة الاتحادية للمركبات:

تعمل ساعد على تطوير وتشغيل البوابة الاتحادية للمركبات والتى تعتبر منظومة إلكترونية تعنى بتقديم الخدمات المتكاملة للمركبات في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تعمل بشكل آلي على التنسيق بين جميع القطاعات الحكومية والخاصة ذات الصلة عبر روابط إلكترونية مباشره ومتطورة تهدف إلى تسهيل الإجراءات على المتعاملين لإنجاز معاملات ترخيص المركبات والسائقين، شراء وثائق التأمين، والمطالبات التأمينية عند وقوع الحوادث المرورية وخدمات متنوعة أخرى. وتعتبر “مركبتي” إحدى المبادرات الحكومية التى رسخت التقنيات المتاحة ووحدت الإجراءات في تقديم الخدمات بمفهوم شامل وحديث يخدم جميع الأطراف بمفهوم مبتكر وفريد من نوعه حول العالم بفعالية وكفاءة عالية وبأقل تكلفة وتعتبر البوابة إحدى أهم مكونات الحكومة الإلكترونية والتي ترتبط بدورة حياة المركبة وجميع الخدمات ذات العلاقة بها وهي بذلك ترتبط بسوق التأمين وورش إصلاح المركبات والقطاع الحكومي ويمكن زيارة البوابة على الرابط www.evg.ae للإطلاع على الخدمات المقدمة من مركبتي.


  1. الدورية الذكية:

قامت ساعد بتطوير وتنفيذ دورية شرطية مجهزة بأحدث الأنظمة التقنية ومن مميّزاتها أنها تتضمن أنظمة تفاعلية تساعد عناصر الشرطة على تسهيل إجراءات تلقي البلاغات إلكترونياً وتوضيح موقع البلاغ، كما يمكن للدورية الذكية التعرف على وجوه المشتبه بهم المطلوبة والتعرف على جميع أرقام المركبات تلقائياً ورصد المخالفين من خلال التصوير في جميع الاوقات، وإرسال المعلومات مباشرة إلى غرف عمليات الشرطة، وتتوفر فى الدورية الذكية آلية إلكترونية لتحرير المخالفات وتخطيط الحوادث المرورية بصورة فاعلة وشاملة والتواصل المباشر مع غرف العمليات فى حال الحاجة إلى ذلك، وتتميّز الدورية الذكية بمواصفات عديدة مثل كاميرات التصوير الداخلية والخارجية والكاميرات الليلية والحرارية التي تبث مباشرة لغرف العمليات  وقواعد البيانات المرورية، كما تعمل الدورية على تحليل البيانات وتزويد عناصر الشرطة بالمعلومات الضرورية ليتمكنوا من إتمام مهامهم  بكفاءة وفاعلية.


  1. نظام قطع الإشارة الضوئية الحمراء:

طوّرت ساعد منظومة متكاملة من كاميرات ورادارات المراقبة لتعزيز الحركة والسلامة المرورية على التقاطعات والطرقات، ويوفر هذا النظام كاميرات حرارية عالية الجودة مرتبطة بقواعد البيانات المرورية حيث تقوم بتغطية ما يزيد عن خمس مسارات في كل اتجاه وتقوم بعدة وظائف منها قراءة لوحات المركبات والتعرف على عدد المركبات العابرة وتصنيفها وقراءة متوسط سرعة الشارع والتعرف على عدد واتجاهات المشاة أثناء عمل الإشارة الضوئية، وتقوم برصد عدة مخالفات منها:

  • مخالفة قطع الإشارة الضوئية الحمراء.
  • الاستخدام الخاطىء لمسارات الحركة .
  • وقوف المركبات على خطوط عبور المشاة عند التقاطعات.
  • تجاوز السرعات المقررة.
  • مخالفة المركبات المتجاوزة في التقاطعات.
  • مخالفة عدم ترك مسافية كافية بين المركبات.

  1. أنظمة إدارة الحوادث:

طوّرت ساعد أحدث الأنظمة التقنية لإدارة البلاغات والحوادث التى يتم تطبيقها في إدارة منظومة الحوادث البسيطة في الدولة مستخدمة بذلك أرقى المنصات التقنية العالمية. كما يمكن لهذه الأنظمة الموائمة مع متطلبات الجهات المعنية بمختلف اختصاصاتها عبر القيام بإدارة البلاغات الواردة ومتابعتها وإسنادها إلى أقرب الدوريات لتقوم بإجراء عملية تخطيط الحوادث.


  1. أنظمة الحد من تخريب الرادارات:

قامت ساعد بتطوير وتشغيل منظومة متكاملة لمراقبة أجهزة الرادارات على الطرقات الخارجية والداخلية وذلك من خلال رصد ومراقبة الرادارات عن بعد، وذلك بهدف ضمان عدم التلاعب او محاولة تخريب الاجهزة.


  1. نظام الرقابة والانضباط الإلكتروني:

قامت ساعد بتطوير نظام الرقابة والانضباط الإلكتروني الذي يعمل على إدارة المراقبين والمفتشين ومتابعة إنجاز المهام وعرض إرشادات وتعليمات للمفتشين بشكل آني لمساعدتهم في إنجاز مهامهم. ويعمل النظام على توحيد إجراءات العمل وتحويلها إلى منظومة عمل متطورة في جميع إدارات التفتيش حول الدولة . ويساعد هذا النظام في توفير مؤشرات آنية لمراقبة أداء المفتشين والمشرفين، كما يقوم بجدولة التفتيشات ومتابعتها من غرفة المراقبة والسيطرة والربط إلكترونياً مع أنظمة العمل الإدارية بمختلف أنواعها وتوثيق عمليات الرقابة والتفتيش إلكترونياً (المخالفات ـ الحالات الإيجابية). ويعمل النظام على قياس رضا المتعاملين حول أداء موظفي الرقابة والإنضباط، وإنشاء قاعدة بيانات مرنة يسهل تغذيتها إلكترونياً مباشرةً من مواقع التفتيش. ويتم من خلال النظام إعداد الإحصائيات والتقارير المطلوبة إلكترونياً بما يخدم متخذي القرار.